مناسبات

فوج زحلة اولى في جمعية الكشاف اللبناني مسيرة ابداع وعطاء عمرها ٧٢ سنة

احتفل فوج زحلة اولى في جمعية الكشاف اللبناني مفوضية البقاع بعيده ال ٧٢ خلال نشاط كشفي نفذه قادة وعناصر الفوج ، تضمن عرضا كشفيا ومحطات رسمت تاريخ الفوج ” الام ” وهو الفوج الاول في زحلة والبقاع هذا الفوج الذي خرج ولايزال قادة بكل ما للكلمة من معنى ، وقدم لزحلة رجالات برعوا في شتى ميادين الحياة.
كما وقدم قادة الفوج وعناصره عملا مسرحيا ابداعيا تحت عنوان ” ليش لأ ” جسد واقعا معاشا ومحطات منوعة من الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها لبنان ، معبرا عن صرخة كل لبناني تجاه الواقع الذي يمر به وقد ادى الممثلون ادوارهم بتقنية واحترافية عالية ، هذا ولم تخلوا المسرحية من العروض الراقصة ورسائل التوعية كل ذلك باحترافية ابهرت الحاضرين لدرجة جعلت احد الاباء يصرخ ” هيدا ابني ” واخرى تعالت ضحكاتها لرؤية ابنتها تلعب دورا لم يخطر ببالها بانها ستجيده .
ماذا عساني ان اقول عن جمعية احتضنتنا صغارا وخرجتنا رجالا ، ام فوج زحلة اولى والذي تجمعني به علاقات وذكريات ولقاءات تدريبية جعلتني لا افوت مسرحية او نشاطا له الا واشارك به . هو مدرسة كشفية بامتياز لم يعرف السقوط يوما كالنسر بقي محلقا منذ ٧٢ سنة ، حاملا بين اجنحته احلاما ومطلقا كفاءات كشفية واجتماعية متنوعة .
للفوج الاول اقول انك الاول في الولادة ، الاول في العطاء والالتزام ، الاول في تقديم الجديد ، نعم سار الفوج على خطى المؤسس اللورد بادن باول نحو عالم جديد وافضل لذلك استحق منا كل تقدير واحترام .
اتمنى للفوج قادة وافرادا المزيد من التالق والنجاح داعيا الاهل اولا لتقديم الدعم والاصدقاء الى الوقوف جنبا الى جنب مع قادته لتقديم الافضل للكشافين اولا والزحليين ثانيا . ومعهم اردد مقولة خالدة ” كشاف يوم ، كشاف الى الابد ”
القائد طوني ابونعوم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى