اخبار منوعة

طارق العلي يستعد لإطلاق فيلمه السينمائي الجديد «غميضة».. وهذه تفاصيله

تحضيراً لإطلاقه في موسم أفلام عيد الفطر السعيد، أقام الفنان الكويتي طارق العلي عرضاً خاصاً لأحدث أعماله الفنية، فيلم «غميضة» الذي ينتمي لأفلام الكوميديا العائلية، والذي يناقش مسؤوليات الزواج وإنجاب الأطفال من منظور عصري.

وتدور أحداث فيلم «غميضة»، حول مهندس ناجح في عمله اسمه «طارق» يجسد دوره الفنان طارق العلي، متزوج من السيدة «خزنة» التي تؤدي دورها الفنانة عبير أحمد، وهما اللذان قررا تأجيل موضوع إنجاب الأطفال، لأن الزوج غير مستعد لتحمل هذه المسؤولية الكبيرة، في بداية سنوات زواجه، ويحلم بأن ينفذ من خلال الشركة التي يعمل بها، بناء أكبر مدينة ملاهي في الكويت.

  • طارق العلي يستعد لإطلاق فيلمه السينمائي الجديد «غميضة».. وهذه تفاصيله
    طارق العلي يستعد لإطلاق فيلمه السينمائي الجديد «غميضة».. وهذه تفاصيله

وتبدأ مفارقات الفيلم الكوميدية، من موافقة «المهندس طارق» على طلب زوجته «خزنة»، بترك أطفال شقيقتها عنده في البيت، كي تتفرغ الزوجة وشقيقتها للذهاب إلى حفل زفاف، بينما يقرر «المهندس طارق» الاهتمام بهؤلاء الأطفال، ليكتشف بعد وقت قصير أن الطفلة الصغيرة الرضيعة اختفت، فتبدأ رحلة البحث عنها في المنزل برفقة الصغار.

ويعتبر سيناريو الفيلم، الذي كتبه عبدالعزيز الحشاش وأخرجه خالد بوصخر، بسيط للغاية، وذكي، وشخصياته محببة، وقريبة من القلب، فالعمل كوميدي خفيف وعائلي يناسب كل الفئات العمرية، إذ لا يتضمن أي عبارات أو مشاهد تندرج تحت بند «الإسفاف»، إنما يقدم البهجة للمشاهد ويحضّ بأسلوب طريف بعيد من «الوعظ»، وبواسطة الضحك على العودة إلى مجموعة قيَم عائلية، منها أهمية الاهتمام بالأبناء وعدم إهمالهم والاستماع لهم جيداً، وعدم التنمر عليهم والتقرب منهم، معتمداً على شخصيات محببة وقريبة من القلب، يجسّدها نخبة من الممثلين، كما تم توظيف أغاني الفيلم المبهجة بالفعل في سياق الدراما، ووفق متطلبات الأحداث، لاسيما أن لكل منها معنى في العمل الذي يقدّم في قالب كوميدي رومانسي مسلّ وجذّاب، بعيداً عن البكائيات ويعد فسحة من الجمال يحتاج إليها الأطفال حالياً كونه عملاً ممتعاً يشيع حالة من البهجة والإيجابية.

  • «غميضة».. هذه تفاصيله
    «غميضة».. هذه تفاصيله

ويشارك في بطولة الفيلم إلى جانب طارق العلي وعبير أحمد، مجموعة من الفنانين، أبرزهم: فهد باسم، وهبة الناجم، وهبة العبسي، وبشاير حسن، وشعبان عباس، وسلطان العلي، ومحمد الوزير، وخالد الشمري، وصباح العبادي، وناصر البلوشي، ومحمد بوصخر، ويشاركهم أيضاً نجوم الفيلم من الأطفال: أمينة دشتي، وحمد بوصخر، وعلي البلوشي، وعلي العلوي، ويوسف رائد.

  • مسرحيات عيد الفطر في دولة الكويت
    مسرحيات عيد الفطر في دولة الكويت

في سياق آخر، يتحضر الفنان طارق العلي، لموسم مسرحيات عيد الفطر في دولة الكويت، والذي يشهد سنوياً تنافساً كبيراً من قبل الجمهور، حيث سيعرض مسرحية «البيت المقلوب»، والتي يشاركه بها، الفنانون: محمد عاشور، وشهد سليمان، وشعبان عباس، ونورة العميري، وفيصل السعد. وتطرح المسرحية قضايا محورية يعيشها الناس في يومهم العادي، مثل التعامل مع الصفات السلبية والظواهر الدخيلة على المجتمع الكويتي.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى