سياسة

أطباء بلا حدود: لم يتغيّر شيء في غزة منذ قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار



وطنية – أعلن رئيس منظمة أطباء بلا حدود الخميس أن شيئا لم يتغير quot;منذ تبنّي قرار في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزةquot;، حيث تتواصل عمليات القصف والقتال بين إسرائيل وحركةnbsp; (حماس)، على ما أوردت quot;وكالة الأنباء الفرنسيةquot; (ا ف ب).

وقال كريستوس كريستو: quot;لم نشهد أي تغيير على الأرض بعد هذا القرارquot;، لا في حياة الناس اليومية ولا في إطار إيصال المساعدات الإنسانية.

وأضاف كريستو quot;ما زال الوضع على حاله ومطالبنا كما هيquot;، وهي وقف فوري ودائم لإطلاق النار، ووقف الهجمات على المرافق الطبية والعاملين فيها، وquot;الوصول إلى المساعدات الإنسانية من دون عوائقquot;.

وأوضح أنّ في الوقت الحالي، لا تعدّ quot;جهودنا سوى قطرة صغيرة في محيط من الاحتياجاتquot;.

وما زالت منظمة أطباء بلا حدود موجودة مع فرق محلية ودولية في المستشفيات القليلة التي ما زالت تعمل في جنوب القطاع.

وأشار كريستوس كريستو إلى أنّ quot;من الأمثلة التي صدمت المجتمع الدولي، عندما رأى أنّ النساء اللاتي أنجبن بعملية قيصرية يُطلب منهن الخروج من المستشفى بعد بضع ساعاتquot; لإخلاء الأسرّة.

وأوضح أنّ منظمة أطباء بلا حدود quot;قامت بزيادة عدد الأسرّة من أجل تقديم ما يشبه الرعاية الجيّدة على الأقل لهؤلاء النساءquot;.

وأشار كريستو إلى أنّ المنظمة quot;قلقة للغايةquot; بشأن الهجوم الذي تعهّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بشنّه على مدينة رفح في الجنوب، حيث يتكدّس حوالى 1,5 مليون نازح.

وقال quot;سيكون الأمر كارثياً حتماًquot;.

nbsp;

=======
الكاتب :
الموقع :www.nna-leb.gov.lb
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2024-03-28 21:26:00

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى