سياسة

نداء الوطن: إسرائيل: الحرب صعبة علينا وكارثة على بيروت والجنوب إيران تتوعّد بـ"صفعة" ونصرالله يهاجم "المنافقين"



وطنية – كتبت صحيفة quot;نداء الوطنquot;: لم يتطرق الأمين العام لـraquo;حزب اللهraquo; حسن نصرالله في كلمته أمس خلال فعالية laquo;منبر القدسraquo; الى الغارة الإسرائيلية التي دمرت الإثنين الماضي القنصلية الإيرانية في دمشق، علماً أنّ الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي، قال: laquo;الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق لن يبقى من دون ردّ، وهو يدل على قمة فشل وضياع هذا الكيانraquo;.
ورجّح المراقبون أن يعود التجاهل الى رغبة محور الممانعة في أن يعطي نصرالله الفرصة خلال إطلالته غداً في laquo;يوم القدسraquo; كي يكشف أوراق المحور حيال الردّ المرتقب على غارة القنصلية.
وفي هذا السياق، أكد المرشد الإيراني علي خامنئي أمس، أنّ laquo;إسرائيل ستتلقى صفعة هجومها على القنصلية الإيرانية في دمشقraquo;.
وقال في كلمة خلال لقائه مسؤولي النظام: laquo;سيكون يوم القدس هذا العام بمثابة صرخة دولية ضد الكيان الصهيوني الغاصبraquo;.
وحمل نصرالله على من سمّاهم laquo;المنافقين الذين يركزون على حجم التضحيات ويتجاهلون حجم الإنجازات، أو rlm;يسفّهونها خدمةً للعدو وتثبيطاً rlm;rlm;لعزائم المقاومين والمجاهدين، وكل الشعوب والبيئات الحاضنة rlm;والمؤمنة بخيار المقاومةraquo;.
وفي هذا الإطار، ارتفعت حصيلة ضحايا الغارة على القنصلية الإيرانية إلى 16 قتيلًا، حسبما أفاد laquo;المرصد السوري لحقوق الإنسانraquo; أمس. وقال مديره رامي عبد الرحمن لوكالة laquo;فرانس برسraquo; إنّ الضحايا هم laquo;ثمانية إيرانيين وخمسة سوريين ولبناني واحد ينتمي إلى laquo;حزب اللهraquo; كلهم مقاتلون، بالإضافة إلى مدنيَينraquo; . وأقامت السفارة الإيرانية في دمشق مراسم عزاء.
في المقابل، قال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت إنّ الجيش الإسرائيلي laquo;يعزّز جهوزيته لأي سيناريو يشمل اتساع دائرة الحرب في المنطقة على خلفية الحرب التي يشنّها على قطاع غزة المحاصرraquo;، معتبراً أنّ laquo;سيناريو الحرب يتعزز في ظل ضرورة إعادة سكان الشمال إلى منازلهمraquo;. وقال laquo;نقوم بتوسيع عملياتنا ضد laquo;حزب اللهraquo;، وضد الكيانات الأخرى التي تهددنا، ونحن نضرب أعداءنا في جميع أنحاء الشرق الأوسطraquo;.
وأضاف: laquo;لا نتمنى حرباً في لبنان، أقول لكم إنّ مثل هذه الحرب ستكون تحدياً صعباً لدولة إسرائيل، لكنها ستكون كارثة على laquo;حزب الله laquo; ولبنان، وليس أقل من ذلك، خصوصاً في بيروت وجنوب لبنانraquo;.
وتابع laquo;علينا أن نكون مستعدين لكل سيناريو وكل تهديد، ضد الأعداء القريبين وضد الأعداء البعيدينraquo;.
وخلص الى التشديد على أنّ الحكومة الإسرائيلية laquo;ملزمة الاستعدادraquo; لمثل هذه الحرب laquo;سواء في الجيش الإسرائيلي، أو في الأجهزة الأمنية أو في المجال المدنيraquo; .

nbsp; ====
الكاتب :
الموقع :www.nna-leb.gov.lb
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2024-04-04 03:30:15

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى