عالم الاقتصاد

استقرار الدولار مع تصدر بيانات التضخم الأميركي اهتمامات المتداولين


استقرار الدولار مع تصدر بيانات التضخم الأميركي اهتمامات المتداولين

استقر الدولار الأمريكي، اليوم الإثنين، وسط إغلاق غالبية الأسواق الآسيوية بسبب العطلات وبمستهل أسبوع مكتظ بالبيانات مع اتجاه جميع الأنظار إلى بيانات التضخم الأمريكي بحثاً عن تلميحات بشأن توقيت بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة.

وتراجع اليوروإلى 1.0778 أما الدولار، منخفضاً من أعلى مستوياته في 10 أيام بعد تسجيله الأسبوع الماضي تراجعات مستمرة منذ بداية العام، وقد تقدم قراءة النمو القاتصادي لمنطقة اليورو بالربع الرابع اتجاهاً جديداً للعملة.

واستقر الإسترليني عند 1.2632 دولار، في حين ارتفع الين الياباني طفيفاً إلى 149.04 للدولار، إذ يحد اقتراب صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي لشهر يناير/كانون الثاني.

وجدير بالذكر أن تغير التوقعات بشأن توقيت ومدى سرعة خفض البنوك المركزية أسعار الفائدة وسط تراجع التضخم هو المحرك الأساسي لأسواق العملة حالياً.

وأدت قوة بيانات الوظائف الأمريكية مستهل الشهر الجاري إلى استبعاد خفض أسعار الفائدة في مارس/آذار، مع توقعات الأسواق خفض الفائدة في مايو/أيار.

ويتوقع المحللون تسجيل مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي 0.3% على أساس شهري في يناير/كانون الثاني، ولكن مع استمرار ارتفاعه بنسبة 3.8% على أساس سنوي.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

الكاتب :
الموقع :www.egypt-today.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2024-02-12 15:11:35

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى