عالم الاقتصاد

اليورو يواصل الصعود لليوم الخامس مسجلًا أعلى مستوياته في أسبوعين


اليورو يواصل الصعود لليوم الخامس مسجلًا أعلى مستوياته في أسبوعين

ارتفع اليورو في السوق الأوروبية خلال تعاملات يوم الاثنين، مقابل العملات الرئيسية الأخرى، ليواصل الصعود لليوم الخامس على التوالي مقابل الدولار الأمريكي.
وسجل اليورو أعلى مستوياته في أسبوعين، مع انحسار مخاوف المستثمرين بشأن اتساع فجوة أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة.
وقللت تصريحات بعض مسؤولي البنك المركزي الأوروبي من احتمالات وجود تخفيضات مبكرة في أسعار الفائدة الأوروبية، وسط ترقب المزيد من الإشارات حول مسار السياسة النقدية في منطقة اليورو.
ارتفعت العملة الأوروبية الموحدة "اليورو" بنسبة 0.15% مقابل الدولار، ليصل إلى 1.0799 دولار، وهو أعلى مستوياته في أسبوعين، مقابل 1.0783 دولار في بداية التعاملات.
وأنهى اليورو تعاملات يوم الجمعة مرتفعًا بأقل من 0.1% مقابل الدولار، مسجلًا رابع مكسب يومي على التوالي، مع تحسن شهية المستثمرين نحو الأصول عالية المخاطر.
ويترقب المستثمرون عن كثب العديد من البيانات الاقتصادية الهامة في القارة العجوز، المقرر صدورها هذا الأسبوع، بالإضافة إلى تصريحات بعض مسؤولي المركزي الأوروبي وخاصة رئيسة البنك "كريستين لاجارد" من أجل الحصول على المزيد من الأدلة حول مسار السياسة النقدية بمنطقة اليورو خلال الفترة القادمة.  
قالت عضوة البنك المركزي الأوروبي " إيزابيل ‏شنابل"الأسبوع الماضي، إن تضخم أسعار الخدمات، والتخفيف الملحوظ في الأوضاع المالية، واضطرابات البحر الأحمر، وسوق العمل المرن، كل هذه عوامل تدعو للحذر من تعديل السياسة النقدية الحالية في وقت مبكر من هذا العام.  
وأدت تلك التعليقات الأكثر تشددًا من احتمالات خفض الفائدة الأوروبية بمقدار 25 نقطة أساس في أبريل القادم، مما يقلص مخاوف اتساع فجوة أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة، والتي تستقر حاليًا عند 100 نقطة لصالح الفائدة الأمريكية.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تباطؤ التضخم في منطقة اليورو إلى 2.9% في أكتوبر

سعر اليورو أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة 17 نوفمير/ تشرين الثاني 2023

 

 

 

الكاتب :
الموقع :www.egypt-today.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2024-02-12 13:27:01

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى